هل يجب غسل الخضار و الفواكه بالصابون للتخلص من الأوساخ التي تحملها؟ Reviewed by م.ز. علا أحمد on . غسل الخضار و الفواكه قبل تناولها أو استخدامها في تحضير الطعام أمر في غاية الضرورة فقد تسبب الأوساخ التي تحملها هذه الأغذية التسمم الغذائي تماما كما تسببه اللحوم غسل الخضار و الفواكه قبل تناولها أو استخدامها في تحضير الطعام أمر في غاية الضرورة فقد تسبب الأوساخ التي تحملها هذه الأغذية التسمم الغذائي تماما كما تسببه اللحوم Rating:
انت هنا : الرئيسية » غذاء و تغذية » هل يجب غسل الخضار و الفواكه بالصابون للتخلص من الأوساخ التي تحملها؟

هل يجب غسل الخضار و الفواكه بالصابون للتخلص من الأوساخ التي تحملها؟

غسل الخضار و الفواكه قبل تناولها أو استخدامها في تحضير الطعام أمر في غاية الضرورة فقد تسبب الأوساخ التي تحملها هذه الأغذية التسمم الغذائي تماما كما تسببه اللحوم الفاسدة ! عادة ما تتلوث الخضار و الفواكه بالبكتيريا من التربة و عند الحصاد أو التخزين و لكن هل من الضروري غسل الخضار و الفواكه بالصابون للتخلص من هذه البكتيريا؟

استخدام الصابون أو المنظفات الخاصة بالخضار و الفواكه ليس ضروريا لإزاله الجراثيم و الأوساخ عنها و لكن الأمر الضروري هو غسلها جيدا بماء الحنفية البارد (و ليس الساخن) و من ثم تنشيفها عند حفظهبا بالثلاجة، و عند تقشيرها يجب أيضا غسلها قبل إزالة القشور لمنع دخول الأوساخ الى الداخل عن طريق السكين.

في بعض أنواع الخضروات كالبطيخ و الخيار و الكوسا و الجزر تتخزن ألوساخ في القشور مما يصعب ازالتها عن طريق الفرك بالايدي لذلك يستحسن استخدام فرشاة خاصة للخضار لتنظيفها و ازالة الأوساخ.

 


جميع الحقوق محفوظة لصالح مجلة خضار الإلكترونية © 2014

الصعود لأعلى