لخسارة الوزن، لا تجوَع نفسك و انما تناول المزيد من هذه الأغذية ! Reviewed by م.ز. علا أحمد on . لا يوجد أغذية خالية تماما من السعرات الحرارية و لكن هناك أغذية تحتاج سعرات حرارية لهضمها أكثر من السعرات التي تحتويها و لذلك فهي تعمل على خسارة المزيد من السعرا لا يوجد أغذية خالية تماما من السعرات الحرارية و لكن هناك أغذية تحتاج سعرات حرارية لهضمها أكثر من السعرات التي تحتويها و لذلك فهي تعمل على خسارة المزيد من السعرا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » رشاقة » لخسارة الوزن، لا تجوَع نفسك و انما تناول المزيد من هذه الأغذية !

لخسارة الوزن، لا تجوَع نفسك و انما تناول المزيد من هذه الأغذية !

لا يوجد أغذية خالية تماما من السعرات الحرارية و لكن هناك أغذية تحتاج سعرات حرارية لهضمها أكثر من السعرات التي تحتويها و لذلك فهي تعمل على خسارة المزيد من السعرات من الجسم و بالتالي المزيد من الكيلوات، فعلى سبيل المثال تحتوي 100 غم من البروكلي على 25 سعر حراري و هي تحتاج الى 80 سعر لهضمها و هذا يعني أن الفرق و هو 55 سعر حراري سيأخذها الجسم من مخزون الدهون، تعرف على المزيد من هذه الأغذية في هذا المقال:

الاغذية التي تساعد الجسم على فقدان الوزن هي الاغذية النباتية بشكل عام التي تحتوي على كربوهيدرات و الياف اكثر و دهون اقل لان الجسم يحتاج جهدا في تحطيم الكربوهيدرات و تحويلها الى دهون مخزونة في الجسم بينما تضاف الأغذية الدهنية مباشرة الى الدهون المتراكمة في الجسم، كما أن وجود الألياف يعطي الاحساس بالشبع و يحافظ على مستوي السكرو الكزليسترول في الدم.

لذلك، اذا أردت فقدان المزيد من الكيلوات، لا تجوع نفسك و انما زد من تناول هذه الأغذية:

الخضار:

الخس، الشمندر، البروكلي، الثوم، اللفت، الكرفس، الزهرة، الخيار، السبانخ، الليمون، الهليون، الجزر، الفلفل الحار، البصل، الكوسا، الملفوف

الفواكه:

التوتيات، الاناناس، البابايا، البرتقال، الجريبفروت، المانجا، التفاح

 


  • http://Uae La Velas

    كل الي ذكرتوه ما تناسبني لانها تسبب لي اضطرابات في القولون، لكن نظامي غني بالارز البري والشوفان الخالي من الجلوتين هل يمكن ان تؤدي نفس الغرض في تحطيم الكربوهيدرات وهل يحرق الجسم السعرات الحراريه من اجل هضم الارز البري والشوفان ؟

    • http://www.5odar.com م. علا أحمد

      تناول الأرز البني و الشوفان يفيد جدا في تخفيف الوزن و حتى تنظيم مستوى السكر و الكوليسترول في الدم و الوقاية منهما

  • http://001 Dhifellah

    nice for fat people

جميع الحقوق محفوظة لصالح مجلة خضار الإلكترونية © 2014

الصعود لأعلى