اخسر وزنك الزائد مع أجنة القمح Reviewed by م. ز. مروة حسون on . أجنة القمح هي الجزء الحي في حبة القمح و الذي يتبرعم لينمو و يشكل النبات الجديد. تتم إزالة جزء كبير من الأجنة بالاضافة الى قشرة القمح لإنتاج الطحين الأبيض و يالر أجنة القمح هي الجزء الحي في حبة القمح و الذي يتبرعم لينمو و يشكل النبات الجديد. تتم إزالة جزء كبير من الأجنة بالاضافة الى قشرة القمح لإنتاج الطحين الأبيض و يالر Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » رشاقة » اخسر وزنك الزائد مع أجنة القمح

اخسر وزنك الزائد مع أجنة القمح

أجنة القمح هي الجزء الحي في حبة القمح و الذي يتبرعم لينمو و يشكل النبات الجديد. تتم إزالة جزء كبير من الأجنة بالاضافة الى قشرة القمح لإنتاج الطحين الأبيض و يالرغم من أنه يشكل 2.5% من وزن حبة القمح الا أن القيمة الغذائية مركزة فيه بشكل كبير فهو يحتوي على البروتينات و السكريات و بعض الدهون و كمية عالية من أهم الفيتامينات مثل فيتامين هـ و فيتامينات ب و المعادن مثل الكالسيوم بالاضافة الى الألياف، و لأجنة القمح أهمية علاجية كبرى حيث يستخدم زيت أجنة القمح في تصنيع الأدوية و تستخدم الأجنة لعلاج العديد من الأمراض و من بينها السمنة و تخفيف الوزن و حديثاً انتشرت أجنة القمح كمكون شائع لفقدان الوزن، ولكن كيف يمكننا إضافته إلى طعامنا اليومي؟

نظراً إلى طعمه المعتدل و قوامه الخفيف ، فإن أجنة القمح تستطيع أن تدخل إلى أصناف مختلفة من وجباتنا اليومية، و بالتأكيد لن تفقد وزنك وكأنه سحر أو خيال بالاعتماد على بذرة القمح ، ولكنها خطوة سليمة باتجاه صحة سليمة طويلة الأمد.

وجبة الإفطار: رشه فوق الحبوب

تؤخذ ملعقة صغيرة أو اثنتين من بذرة القمح ويرش على نوع الحبوب المفضلة . وبذلك يكون قد حصل الجسم على ألياف اضافية وتم ضبط الجهاز الهضمي على الطريق الصحيح لهذا اليوم.

وجبة خفيفة في الصباح:أجنة القمح مع مخفوق الحليب و الفواكه

إن الألياف والفواكه الطازجة تمنح الجسم دفعة منعشة يحتاجها لوجبة الغداء.

وجبة الغداء :إضافة أجنة القمح إلى السلطة

الخضراوات الطازجة والصلصات الصحية ستساعد الجسم على امتصاص هذا المكون الممتاز.

وجبة خفيفة في منتصف ما بعد الظهر: خلطه مع اللبن

لتناول وجبة خفيفة في منتصف ما بعد الظهر، يمكن خلط بذرة القمح مع اللبن الرائب. هذه الوجبة الخفيفة غنية بالبروتين و الألياف.

وجبة العشاء: رش بذور القمح على وجه البيتزا بعد تحضيرها

و يمكن اضافتها إلى عجينة البيتزا وستحصلون على نكهة غير متوقعة. هذا الأمر يتميز بأنه سريع وسهل لتحويل العشاء إلى وجبة صحية بشكل غير متوقع.

وجبة خفيفة في المساء: الفشار ومزيج المكسرات

إضافة بذرة القمح الى مزيج الفشار المكسرات يجعل منها وجبة خفيفة وصحية مثالية للتجمعات.

 

و من الجدير بالذكر أنه يجب تخزين أجنة القمح بشكل جيد في الثلاجة لأن تعريضها للحرارة و الضوء يعرضها للفساد و الأفضل هو شراء الأنواع المعبأة بأكياس مفرغة من الهواء.

 

للمهتمين بشراء المنتتج عن طريق “خضار” يرجى المراسلة على هذا الرابط

 


جميع الحقوق محفوظة لصالح مجلة خضار الإلكترونية © 2014

الصعود لأعلى