النشاط اليومي و التمرين يقلل من حدوث الخرف في المستقبل ! Reviewed by م.ز. علا أحمد on . أكدت دراسة حديثة قام بها باحثون في أحد المراكز المتخصصة لعلاج الخرف في اليابان أن الأشخاص البالغين الذي كانوا يواظبون على الحركة خلال النهار أقل احتمالاً بالإصا أكدت دراسة حديثة قام بها باحثون في أحد المراكز المتخصصة لعلاج الخرف في اليابان أن الأشخاص البالغين الذي كانوا يواظبون على الحركة خلال النهار أقل احتمالاً بالإصا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » صحة » النشاط اليومي و التمرين يقلل من حدوث الخرف في المستقبل !

النشاط اليومي و التمرين يقلل من حدوث الخرف في المستقبل !

أكدت دراسة حديثة قام بها باحثون في أحد المراكز المتخصصة لعلاج الخرف في اليابان أن الأشخاص البالغين الذي كانوا يواظبون على الحركة خلال النهار أقل احتمالاً بالإصابة بضمور الفص الأمامي من الدماغ وهو الجزء المسؤول عن العواطف وحل المشاكل والذاكرة واتخاذ القرارات.

النشاط اليومي و التمرين يقلل من حدوث الخرف في المستقبل

ويقول البروفيسور أتسومو يوكي، أحد الباحثين القائمين على الدراسة، أن المواظبة على النشاط والحركة كأحد المهام اليومية الروتينية يساعد على منع الأعراض التي يسببها انكماش الدماغ مثل الخرف.

تضمنت هذه الدراسة 381 رجلاً و393 امرأة وتمت مراقبتهم لثمان أعوام، وقد أستخدمت أجهزة مسح الرنين المغناطيسي في بداية الدراسة و نهايتها لمراقية الفص الأمامي للدماغ كما أستخدمت أجهزة خاصة لقياس النشاطات اليومية التي قام بها المتطوعون.

ممارسة أحد أنواع الرياضات أو التمارين المختلفة و زيادة الحركة و النشاط خلال اليوم جزء لا يتجزأ من نمط الحياة الصحي، فاحرصوا عليه.

 


جميع الحقوق محفوظة لصالح مجلة خضار الإلكترونية © 2014

الصعود لأعلى